خدمة الـ BIM

خدمة الـ BIM

 خدمة الـ BIM


يستخدم اختصار خدمة الـ BIM بشكل شائع في العمارة والهندسة والعقارات والبناء، ويشير إلى تنظيم معلومات البناء ويشير ايضا إلى عملية معقدة لإنشاء وإدارة تمثيلات رقمية كاملة لمشروع أو منشأة بناء.

تطبق خدمة الـ BIM العديد من الأدوات والتقنيات لإنشاء نموذج غني بالبيانات ثلاثي الأبعاد يسمح لمتخصصي AEC بتحسين جميع جوانب مشروع البناء، من تصميمه إلى التشييد والعمليات، من بين المزايا الرئيسية لخدمة الـ BIM، هناك فهم أفضل للعلاقة بين المساحة والبيانات، وتقليل القضايا المتعلقة بالسلامة والميدان، وزيادة كفاءة سير العمل، والتسليم السريع، على سبيل المثال لا الحصر.

بعد أن أصبح معيارًا جديدًا في صناعات AEC الحديثة بالإضافة إلى قطاع العقارات، يبدو أن خدمة الـ BIM أداة واعدة جدًا للمستقبل، نظرًا لتوافقها مع تقنيات إنترنت الأشياء.

خدمة الـ BIM


معنى BIM

ومعنى BIM، يتلخص في نمذجة معلومات البناء (BIM) وهي طريقة جديدة للتعامل مع التصميمات الهندسية وتوثيق أنواع مختلفة من مشاريع البناء، إنه تمثيل رقمي ذكي للخصائص الفيزيائية والوظيفية للمنشأة.

يمكّن تطور البرامج من تقنية شرح BIM التقليدية إلى تقنيات شرح BIM الحديثة المصممين والمركبين ومستشاري التكلفة من إلقاء نظرة شاملة على العناصر الفعلية لمشروع البناء.

يضم فريق خدمة الـ BIM في لشركة حجازيون للاستشارات الهندسية مجموعة من المهندسين المعماريين ومطوري البرامج والمهندسين والاستشاريين الإداريين والمصممين الذين يقدمون منظورًا متنوعًا وفي نفس الوقت يقدمون حلولًا شاملة لمشاكلك.

فوائد خدمة الـ BIM

أحدثت نمذجة BIM ثورة في تصميم المشروع وسير عمل البناء لصناعة AEC، تعد نماذج BIM أكثر من مجرد هندسة ثلاثية الأبعاد، وهي عملية كاملة لإدارة المعلومات التي تأتي مع المشروع، فلا يمكن إنكار فوائد بيانات BIM، الاستفادة من شرح BIM طوال دورة حياة المشروع يمكن أن يحسن كفاءة البناء الإجمالية بنسبة تصل إلى 55٪ وأداء ما بعد البناء بنسبة 35٪، بينما يقلل بشكل كبير من التكاليف المرتبطة بالمواد المهدرة، وعدم كفاءة البناء، وتعارض المواعيد، والمزيد.


تشمل مزايا خدمة الـ BIM الرئيسية ما يلي:

  • القدرة على التحقق من صحة تصميمات المباني من حيث التكلفة، وجدوى الموقع، وتحليل الأداء، وتصحيح عناصر التصميم بسرعة بناءً على تحليل البيانات.
  • تصور نماذج الـ 4D BIMالمفاهيم المعقدة في ثلاثة أبعاد.
  • توفير نماذج الـ 4D BIMتحليل في الوقت الفعلي وتحديثات للتكاليف والجدولة والجداول الزمنية للمشروع.
  • تحسين تنسيق المشروع واكتشاف النزاعات أو الاشتباكات قبل حدوثها.
  • تحسين سير العمل والإنتاجية بشكل كبير.
  • التخفيف من المخاطر في وقت مبكر.
  • ضمان الالتزام بمعايير البيانات.
  • إدارة البيانات عبر دورة حياة المشروع بالكامل وربط البيانات بالهندسة.



خدمات نماذج الـ 4D BIM

تعد نماذج الـ 4D BIMجزءًا لا يتجزأ من عملية نمذجة BIM الشاملة، في حين تم استخدام هذه الأدوات لعقود في مجموعة متنوعة من الصناعات - بما في ذلك التصميم المعماري والبناء - فقد سمح دمجها في مظلة BIM للمصممين ومديري المشاريع بتسخير قوة البيانات وشحن دورة حياة مشروع البيئة المبنية بالكامل.

يعمل فريق شركة حجازيون  للاستشارات الهندسية مع مجموعة واسعة من المنصات، بدءًا من نمذجة Revit BIM وحتى مجموعة متنوعة من نماذج الـ 4D BIM الرائدة في الصناعة والتي توفر عناصر تحكم في مشروع ما قبل البناء لعمليات البناء وإدارة المرافق الرقمية.

لماذا تقود شركة حجازيون خدمة الـ BIM بصفتها شركة bim خبيرة؟؟


في حين أن المتخصصين في AEC قد يكون لديهم خبرة واسعة مع الأدوات ثلاثية الأبعاد، فإن العديد منهم يفتقرون إلى الخبرة اللازمة لإجراء عملية BIM فعالة ومتكاملة بالكامل، تستمر أفضل ممارسات نمذجة BIM في التطور، ويمكن للشراكة مع مزود خدمات BIM رائد مثل شركة حجازيون بصفتها شركة bim خبيرة، تحسين كفاءة المشروع بشكل كبير دون الحاجة إلى تكبد تكلفة التدريب وتعيين الموظفين وتطبيقات البرامج.

امتلاك موفر جهة خارجية للتحقق من صحة النموذج المستقل والتحقق من سلامة البيانات - تعمل شركة حجازيون  بصفتها شركة bim ذات خبرة كبيرة بشكل وثيق مع شركائنا لمراجعة قابلية الإنشاء وجدوى التصميم ونظافة البيانات، فالاستعانة بمصادر خارجية لنمذجة BIM الخاصة بك إلى شركة حجازيون  هي قيمة مضافة وطريقة فعالة لجلب جميع مزايا عملية نمذجة BIM لمشروعك، بدعم من فريق من الخبراء من ذوي الخبرة في العمل على أكثر من 2000 مشروع حول العالم، يمكننا تعزيز الإنتاجية وتعزيز التعاون ومنع تجاوز التكاليف.

 اطلب الخدمة الآن

0 تعليقات