استخدامات المكونات الذكية في المنزل

استخدامات المكونات الذكية في المنزل

 

نظرًا لأنك تفهم الآن ماهية المقابس الذكية والفوائد التي يمكن أن تجلبها ، فربما تتساءل عن المكان الأفضل لاستخدامها. في هذا القسم ، سنغطي أفضل استخدامات المكونات الذكية لكل جزء من المنزل ، سواء كان المطبخ أو الحديقة أو غرفة النوم وما إلى ذلك.

ولكن قبل أن نصل إلى ذلك ، إليك سبعة استخدامات رائعة للمكونات الذكية تعمل جيدًا في أي مكان في المنزل.


شحن الجهاز

نقوم بشحن هواتفنا المحمولة ، والأجهزة اللوحية ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والأجهزة الأخرى في المنزل يوميًا ، وغالبًا بين عشية وضحاها أثناء النوم. ومع ذلك ، نعلم أيضًا أن أجهزة الشحن الزائد يمكن أن تتسبب في تلف وتقصير عمر البطارية. يتيح لك استخدام المقابس الذكية جنبًا إلى جنب مع أجهزة الشحن الخاصة بك تحديد مقدار وقت الشحن المطلوب ، وإزالة المخاطر المرتبطة بالشحن الزائد مع توفير الكهرباء أيضًا.

أجهزة الراديو

يمكن جدولة المقابس الذكية للتشغيل وإيقاف التشغيل في أوقات محددة. هذا يعني أنه يمكنك تعيين قابس ذكي لتشغيل الراديو الخاص بك قبل بدء برامجك المفضلة مباشرة ، مما يضمن أنك لن تفوتك أبدًا. أيضًا ، إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الراديو في الصباح مع فنجان من القهوة ، فيمكنك أتمتة هاتين المهمتين كجزء من روتين الصباح باستخدام IFTTT أو مساعد المنزل الذكي مثل Alexa. نشرح كيفية استخدام صانع القهوة الخاص بك مع قابس ذكي بشكل أكبر في هذه المقالة.

موجهات Wi-Fi

تكون أجهزة توجيه Wi-Fi عرضة للانهيار عند حدوث مشكلات مثل تعارضات IP أو ارتفاع درجة الحرارة ، مما يتسبب في انقطاع اتصالك بالإنترنت مؤقتًا. على الرغم من أن هذا قد يكون مزعجًا ، فعادة ما يتم إصلاح هذه المشكلات بسهولة عن طريق إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك. يجعل القابس الذكي هذا الأمر أسهل من خلال السماح لك بتشغيل / إيقاف تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك عن بُعد ، وهو أمر مفيد بشكل خاص إذا تم الاحتفاظ به في مكان يصعب الوصول إليه. ولكن لكي يعمل هذا ، ستحتاج إلى استخدام قابس بلوتوث ذكي ، مثل Eve Energy ، بدلاً من مقبس Wi-Fi ذكي لن يعمل إذا كان اتصالك معطلاً.

مزيلات الرطوبة والمرطبات

إذا كنت تستخدم مرطبًا أو مزيلًا للرطوبة في منزلك للتحكم في مستويات رطوبة الهواء ، فإن إضافة قابس ذكي يمكن أن يحسن الكفاءة. باستخدام المكونات الذكية ، يمكنك تحديد موعد عندما تريد تشغيل / إيقاف تشغيل جهاز الترطيب أو مزيل الرطوبة وكذلك التحكم فيه عن بُعد. أيضًا ، إذا كان لديك جهاز ذكي يراقب الرطوبة في منزلك ، مثل ecobee SmartThermostat ، فيمكنك استخدام التطبيق الصغير IFTTT لتشغيل قابسك الذكي عندما تصل الرطوبة إلى مستوى معين.

أجهزة تنقية الهواء

يعد التلوث مشكلة في أجزاء كثيرة من العالم ، حيث تؤثر الجزيئات المحمولة في الهواء على صحة الناس أو تسبب الحساسية. يمكن لأجهزة تنقية الهواء أن تحافظ على جودة الهواء في منزلك عند مستوى آمن ، ويمكن أن يساعدك القابس الذكي في أتمتة هذه العملية. تتمثل الفكرة البسيطة في استخدام قابس ذكي لتشغيل جهاز تنقية الهواء مرتين يوميًا تلقائيًا. أو ، إذا كان لديك جهاز مراقبة جودة الهواء في المنزل ، مثل Awair ، فيمكنك إنشاء تطبيق IFTTT الصغير الذي يعمل على تشغيل قابسك الذكي ، وبالتالي جهاز تنقية الهواء ، إذا أصبح الهواء غير صحي.

منافذ مخفية

يوجد دائمًا في كل منزل مقبس حائط واحد على الأقل يصعب الوصول إليه. يمكن إخفاؤها خلف أثاث ثقيل مثل الخزائن والأرائك والأسرة ، أو في مناطق أخرى يصعب الوصول إليها بالمنزل. يعد التحكم في هذه المقابس تحديًا ، حيث غالبًا ما يتركها أصحاب المنازل `` قيد التشغيل '' دائمًا بجهاز متصل بالتيار الكهربائي للراحة ، مما سيزيد من فاتورة الكهرباء. يمكّنك القابس الذكي من التحكم بسهولة في هذه المنافذ عن بُعد باستخدام تطبيق الهاتف المحمول أو الأوامر الصوتية.

توفير الكهرباء

يمكن أن تمثل الطاقة الاحتياطية ، المعروفة أيضًا باسم قوة مصاص الدماء ، ما يصل إلى 10٪ من فاتورة الكهرباء. يشير المصطلح إلى الأجهزة التي تستهلك الطاقة أثناء وجودها في وضع الاستعداد ، حيث يكون أكبر المخالفين:

o        أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والطابعات

o        أجهزة المطبخ مثل المايكرويف وآلات القهوة.

o        أجهزة التلفاز وأجهزة الاستريو ومشغلات أقراص DVD ووحدات التحكم في الألعاب

o        دفايات وتكييفات

باستخدام المقابس الذكية مع أكثر الأجهزة استهلاكًا للطاقة ، يمكنك خفض فاتورة الكهرباء والمساعدة في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. في حين أن المقابس الذكية لا تزال تستخدم بعض الطاقة نفسها ، إلا أن المبلغ ضئيل مقارنةً بتلك المذكورة أعلاه. هذا يجعل المقابس الذكية استثمارًا ذكيًا حيث يجب استرداد التكلفة الأولية لشرائها في غضون عام من خلال المدخرات التي تم تحقيقها.

يستخدم القابس الذكي في المطبخ / غرفة المرافق

كروكبوت / طباخ بطيء

إن الشيء العظيم في الطباخات البطيئة هو أنه يمكنك ملؤها قبل الخروج ، ثم العودة إلى المنزل لاحقًا لتناول وجبة مطبوخة لذيذة جاهزة للانطلاق. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى الكمال ، أو للوصفات التي تتطلب وقتًا محددًا للطهي ، يمنحك القابس الذكي قدرًا أكبر من المرونة. عند استخدام طباخ بطيء مع قابس ذكي ، يمكنك التحكم بالضبط في وقت وطول مدة الطهي ، بغض النظر عن مكان وجودك.

غلاية وماكينة صنع القهوة

هل أنت شخص يحب الاستيقاظ وتناول الشاي أو القهوة كل صباح؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن القابس الذكي يمكن أن يجعل الغلاية أو آلة صنع القهوة الخاصة بك تغلي قبل النهوض من السرير. ما عليك سوى ملء الغلاية أو صانع القهوة في الليلة السابقة ، ثم تشغيلهما عن بُعد باستخدام هاتفك الذكي أو بأمر صوتي عند الاستيقاظ. يمكنك حتى أتمتة هذا عن طريق ضبط القابس الذكي ليتم تشغيله في وقت محدد. في كلتا الحالتين ، تكون النتيجة كوبًا من القهوة جاهزًا للذهاب بمجرد احتياجك إليه.

 

مفتاح ذكي للتحكم بالمكيف الشباك او السخان

مفتاح ذكي للتحكم بالمكيف الشباك او السخان او اي جهاز آخر يمكن التحكم به عن طريق الجوال باستخدام برنامج Smart Life او باستخدام الصوت من جهاز امازون اليكسا ومساعد قوقل.

 

المميزات:

  • إمكانية التحكم بالجهاز المرتبط كتشغيله او اطفائه عن بعد لتوفير الطاقة.
  • إمكانية تشغيله على كثير من الأجهزة منها مكيف شباك او السخان او كبس قوي وغيرها الكثير.
  • إمكانية وضع مؤقت للجهاز المرتبط لتشغيله او اطفائه بعد وقت محدد او في ساعة معينة.
  • إمكانية إعطاء صلاحية التحكم لجميع افراد العائلة.

 

طرق التحكم بالجهاز:

  • بالجوال عن طريق برنامج Smart Life.
  • بالأوامر الصوتية عن طريق جهاز او برنامج امازون اليكسا.
  • بالأوامر الصوتية عن طريق جهاز او برنامج مساعد قوقل.

 

المواصفات الكهربائية:

  • إمكانية تشغيله على فولت 110 و220.
  • التيار المقدر 40 أمبير [8000 واط كحد أقصى].

 

مواصفات اخرى:

  • يدعم تردد واي فاي 2.4GHz
  • يدعم أنظمة IOS و Android.

 

محتويات المنتج:

  • مفتاح ذكي.
  • كتيب التعليمات(باللغة الإنجليزية).

 

0 تعليقات