١٧ نصيحة لتقليل تكلفة البناء لبيت العمر

١٧ نصيحة لتقليل تكلفة البناء لبيت العمر

 بناء منزل الأحلام هو تطلع الجميع. كل شخص يريد بناء منزل حيث يمكنهم الاحتفاظ بذكرياتهم. لكن عندما يريد الناس تحويل حلمهم إلى حقيقة، يصعب تحقيقه. هذا لأن تكلفة بناء المنزل ليست رخيصة في الوقت الحاضر. بالنسبة لعائلة الطبقة المتوسطة، يتعلق الأمر باستثمار دخلهم طوال حياتهم في بناء منزل. يبحث الناس دائمًا عن طرق لخفض تكاليف البناء أو تقليل تكلفة البناء لبيت العمر.

لهذا السبب يجد الكثير من الناس أنه استثمار كبير في حياتهم. لهذا السبب، يحاولون التوفير قدر الإمكان للحصول على القيمة المثلى لسعرهم. أيضًا، يذهب بعض الأشخاص للحصول على قروض وهذا هو السبب في أنه من الضروري استخدام الأموال بشكل فعال للحصول على أقصى فائدة. ليست مهمة كبيرة في الوقت الحاضر لبناء منزل منخفض التكلفة.

هنا، أشارك بعض طرق البناء الرخيصة والنصائح المهمة حول كيفية تقليل تكاليف البناء أثناء بناء منزلك، وبعض تقنيات تقليل تكلفة البناء.

نصائح لتقليل تكلفة البناء وتقنيات خفض تكاليف البناء

فيما يلي الأشياء التي يجب عليك القيام بها بنفسك عند بناء منزل أو أفضل الطرق لتوفير المال عند بناء منزل.

  1. اختيار قطعة الأرض:

يبدأ هذا باختيار قطعة أرض لمنزلك. اذهب دائمًا إلى قطعة أرض على جانب الطريق حيث يكون من الممكن توفير وسيلة النقل والاتصال بكل مركز ضروري. لأن ذلك يمكن أن يقلل من تكلفة النقل لمدى الحياة. لكن هناك العديد من البائعين الذين ينتهزون فرصة ارتفاع الطلب ويبيعون قطع الأراضي على جانب الطريق بسعر مرتفع للغاية. لذا كن حذرًا أثناء اختيار قطعة الأرض. إذا كنت سوف تحصل عليها بعيدًا قليلاً عن الطريق الرئيسي، فلا بأس بذلك.

  1. إجراء اختبار التربة:

أثناء اختيار قطعة أرض، لا تركز فقط على المرافق والاتصالات ولكن قم بإجراء اختبار التربة الذي يعد جزءًا أساسيًا من البناء. لأن هناك أنواعًا مختلفة متوفرة من التربة، وكل تربة تتصرف بشكل مختلف. قبل شراء قطعة الأرض، تحقق من التربة إذا كانت سبخة أو تربة زراعية أو تربة صلبة.

لأنه إذا كانت التربة ليست جيدة أو إذا كانت تربة رخوة، فسيتعين عليك تحمل تكلفة باهظة. وبعد أن يتعلق الأمر بمعرفة أن قطعة الأرض بها دفان أو رخوة، فإن تكلفة الأساس ستكون ضخمة.

  1. تأكيد التزويد بالكهرباء والمياه في المنطقة:

عليك التأكد من أن هناك توصيلات كهربائية ومائية بالقرب من قطعة الأرض الخاصة بك حتى لا تزيد تكلفة تمديد المرافق الأساسية.

  1. اختيار مواد البناء: (أفضل طريقة لتوفير المال عند بناء منزل)

في أي نوع من مواد البناء تلعب دورًا فعالًا من حيث التكلفة. من بين جميع مواد البناء ، يشكل الاسمنت والتسليح والرمل جزءًا كبيرًا من مواد البناء. إذا قمت بشراء المواد دفعة واحدة (طلب واحد للمواد بأكملها)، فستكون هناك نفقات أقل فيما يتعلق بمواد البناء. لأن التاجر سيمنحك خصمًا أكبر عند شراء كمية أكبر من المواد. الطبيعي أن تتعثر في توفير مكان لتخزين هذه الكمية، يمكن أن تدفع للتاجر التكلفة الكلية على أن يورد المواد تباعا.

  1. إعداد الرسومات الهيكلية والتنفيذية:

يعد إعداد الرسومات الهيكلية للمنزل أمرًا ضروريًا. يتجاهل غالبية الناس هذا ولا يعرفون عن الرسومات الهيكلية للمباني. لقد فكروا فقط في الرسومات المعمارية للمبنى. لكن الرسم الهيكلي يدور حول تفاصيل التأسيس، وتفاصيل التأطير ، وتفاصيل الأعمدة والكنرات والمكونات الهيكلية الأخرى للمباني. من هذا الرسم الهيكلي، يمكن حساب كمية قضبان التسليح والرمل والأسمنت والطوب المطلوبة مسبقًا. وإذا تم ذلك بدقة، فهناك فرصة لتوفير الكثير من المال.

  1. التوفير في مواد التشطيب:

مواد البناء الهيكلية ليست مسؤولة فقط عن ارتفاع التكاليف. إلى جانب ذلك فإن مواد التشطيب، مسؤولة أيضًا. بينما ننظر في أعمال التشطيب هناك مواد الأرضيات والأبواب والنوافذ وخاصة الأعمال الخشبية للديكورات تمتص تكلفة باهظة.

ولكن يمكن تقليل هذا إذا اخترت المواد المناسبة وشراء المواد بكميات كبيرة في وقت واحد. إذا كنت تشتري هذه المواد بمرحلة تلو الأخرى، فقد لا يمنحك صاحب المتجر خصمًا، ولكن إذا كنت تشتري بكميات كبيرة ومن صاحب متجر واحد، فيمكنك توفير أموالك.

  1. لا تقم بإجراء التغييرات (الجوهرية) بعد بدء البناء:

في بعض الأحيان يوافق الناس على تخطيط واحدة قبل البناء، وأثناء البناء، يغيرون تخطيطهم فجأة. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تزيد من تكلفة البناء مرة أخرى. حاول تجنب هذا الشيء ما لم يكن ضروريًا.

  1. أعمال الصب أو التصنيع المسبق:

لتقليل تكلفة بناء المنزل، استخدم التكنولوجيا الحديثة. استخدم الأجزاء الجاهزة لبناء منزلك. في هذا النوع من البناء، يتم إنشاء جزء من المبنى في المصنع أو في مكان منفصل ثم يتم دمجه في موقع إنشاء المنزل. هذه التقنيات الحديثة لها الكثير من الفوائد. إنها لا تقلل التكلفة فحسب، بل تقلل أيضًا من وقت البناء.

استخدم طوب الرماد المتطاير بدلاً من الطوب الأحمر:

إذا كنت ترغب في تقليل التكلفة، فاختر طوب الرماد المتطاير بدلاً من الطوب الأحمر أو الطوب الآخر. يعتبر طوب الرماد المتطاير أقل تكلفة من الطوب الأحمر ولكنه يتمتع بقوة جيدة في البناء. يمكن أن يقلل من تكلفة البناء بقدر كبير.

  1. حدد لونًا جيدًا للطلاء:

إذا كنت ترغب في تقليل تكلفة الطلاء، فانتقل إلى الطلاء الذي يعتمد على الجير. ضع الطلاء مرتين لجعل اللون أكثر إشراقًا. لا تستخدم المعجون. بشكل عام، غالبًا ما يتم استخدام المعجون عندما نحتاج إلى سطح حائط أملس أو يكون الجدار خشنًا جدًا أو تظهر جزيئات رمل أكبر. لتجنب التكلفة الإضافية للمعجون، قم دائمًا بشراء الحجم القياسي من الرمل لغرض المحارة. إذا تم استخدامه وفقًا للحجم القياسي، فقد لا تحتاج إلى وضع المعجون في منزلك، وسيوفر التكلفة.

  1. شراء المواد من البائعين المحليين:

أثناء شراء مواد البناء، حاول الشراء من البائعين المحليين لأنها ستقلل من تكلفة النقل لأن نقل مواد البناء مكلف.

  1. التوفير في تكلفة العمالة:

تعتبر تكلفة العمالة أيضًا جزءًا كبيرًا من البناء الذي لا يمكن التغافل عنها. لكن حاول أن تحسب الأعمال بالساعات وكم العمل المطلوب لإنهاء العمل وكم من الوقت. وبهذه الطريقة يمكنك توفير التكلفة عن طريق تقدير تكلفة العمالة وإلا فإن العمالة ستعمل وفقًا لوقتها وعليك أن تنفق المزيد.

التوفير في تكلفة الآلات:

يتم دائمًا استئجار آلات البناء على أساس الإيجار وتكلفة الإيجار مرتفعة للغاية. لذا حاول الاستفادة القصوى من آلات البناء بطريقة محسوبة يمكن من خلالها توفير تكلفة البناء.

  1. التوفير في الأرضيات:

يمكن عمل الأرضيات على حد سواء مكلفة أو اقتصادية. البلاط يأتي في نطاق تسعير واسع. حدد واحدًا منهم وفقًا لميزانيتك. أيضًا، تعتبر الأرضيات الأسمنتية خيارًا رائعًا لتقليل التكلفة وأحد الأرضيات طويلة الأمد. أرضيات أكسيد الأحمر هي أيضًا خيار جيد.

  1. التوفير في الأعمال الخشبية:

قدر الإمكان، إذا لم تكن هناك حاجة أساسية للعمل الخشبي، فحاول تجنب ذلك. يمكنك أيضًا محاولة تجنب استخدام الأخشاب المكلفة للبناء. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام شجرة جاك فروت، وجاك بري (جاك الغابة) وخشب مشابه متوفر أكثر في مكانك لتقليل التكلفة الإجمالية للخشب بنسبة تصل إلى 50٪.

  1. اختيار الشكل الجيد للمنزل:

يساهم شكل المنزل أيضًا في زيادة تكلفة البناء. عندما يزداد حجم المنزل، فإنه يزيد من مساحة السطح وبالتالي تكلفة البناء. لذا جرب تصميم المنزل بطريقة تقلل من المساحة السطحية وتقليل التكلفة.

  1. تقليل عدد الجدران:

اجعل المنزل أكثر اتساعًا عن طريق تقليل عدد الجدران. هذا يقلل في النهاية من مساحة السطح ويقلل أيضًا من التكلفة. كما يسمح بدخول الضوء الطبيعي إلى المنزل ويقلل من نفقات الكهرباء.

بهذه الطريقة، يمكنك تقليل تكلفة البناء.


0 تعليقات